النوي سنتر NouiCentre
مرحبا بك في منتديات النوي سنتر لرؤية جميع المواضيع إضغط على زر تسجيل
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» حتى تأتيهم البينة
الأحد 27 سبتمبر 2015 - 1:17 من طرف admin

» العزة في الجهاد
الأحد 27 سبتمبر 2015 - 1:13 من طرف admin

» "كفى استحمارا" الحلقة الأولى والثانية
الأحد 27 سبتمبر 2015 - 1:01 من طرف admin

» نصيحة للشيعة الذي يعتقد أن دينه صحيح يدخل والذي لا يعتقد دينه صحيح لا يدخل
الأحد 27 سبتمبر 2015 - 0:56 من طرف admin

» جرائم الشيعه ضد اهل السنه فى العراق (وثائق وصور)!!!!!!!!
الأحد 27 سبتمبر 2015 - 0:54 من طرف admin

»  أرشيف لجرائم الشيعه في أهل السنة بالعراق
الأحد 27 سبتمبر 2015 - 0:51 من طرف admin

» مخططات الصيانة لجوالات Samsung
السبت 23 مارس 2013 - 0:13 من طرف مختارعقلان

» تقييد البث وإغلاق قنوات بمصر
الأربعاء 13 أكتوبر 2010 - 20:30 من طرف 

» الولاء والبراء في عقيدة أهل السنة والجماعة
الثلاثاء 16 مارس 2010 - 1:19 من طرف نسمة الايمان


Tracked by Histats.com
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
asma - 1073
 
annes - 222
 
dalele - 196
 
islem - 175
 
anfel - 167
 
نور اليقين - 166
 
amani - 162
 
akrem - 158
 
sami - 153
 
soso - 61
 

facebook
NouiCentre

NouiCentre


معارك في مقديشو بين القوات الإثيوبية و«المحاكم»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default معارك في مقديشو بين القوات الإثيوبية و«المحاكم»

مُساهمة من طرف المقدسي في الإثنين 13 أكتوبر 2008 - 23:52

البيان / فتحت القوات التابعة للمحاكم الإسلامية في الصومال جبهات قتال جديدة مع القوات الإثيوبية شمال العاصمة مقديشو أمس، بعد أن تمكنت من الانتشار والسيطرة على عدة أحياء بجنوب المدينة، فيما اشترط خاطفون صوماليون ليابانية وهولندي إفراج إثيوبيا عن سجناء صوماليين لإطلاقهما.



واندلعت اشتباكات عنيفة صباح أمس بين القوات الإثيوبية ومقاتلين تابعين لحركة «الشباب المجاهدون» في تقاطع مع كمين بناحية ورطيغلي بالعاصمة مقديشو. وبدأت الاشتباكات بعد شن مقاتلي الشباب هجوما على قوات إثيوبية مما أدى إلى تبادل الطرفين إطلاق النار بالأسلحة الخفيفة والثقيلة.



ولم يعلن رسميا عن حجم الخسائر البشرية بين الطرفين خلال الاشتباكات لكن موقع حركة الشباب على شبكة الانترنت «أعلن مقتل أربعة جنود إثيوبيين وإصابة اثنين آخرين بجروح». بدورها تعهدت القيادات الميدانية للمحاكم بمواصلة القتال حتى خروج القوات الأجنبية من البلاد. واقروا بأنهم فتحوا جبهات قتال جديدة في شمال البلاد لاستهداف المواقع التي تتمركز فيها القوات الإثيوبية.



وقال أحد القادة الميدانيين في تصريح خاص لقناة «الجزيرة»: «لم يحدث وقف إطلاق النار ومازال القتال جاريا، وما دامت القوات الإثيوبية في البلاد فلا يمكن الحديث عن وقف إطلاق النار، لكنهم إذا بدأوا جدولة انسحابهم والخروج فعلا عندها يمكن الحديث عن وقف إطلاق النار».



وأضاف «القوات الإثيوبية محصورة في مناطق محدودة، واقتصرت عملياتهم في الآونة الأخيرة عندما تستهدفهم المقاومة، على إطلاق قذائف المدافع على المناطق المدنية والأسواق لإلحاق الأضرار بالمدنيين».



وكان الناطق الرسمي باسم قوات حركة المحاكم الإسلامية شيخ عبدالرحيم عيسى عدو قد أكد في وقت سابق أن الحركة لم ولن تتراجع عن مواقفها تجاه مقاتلة من أسماهم بالاستعماريين ـ في إشارة إلى القوات الإثيوبية حتى انسحابهم من الأراضي الصومالية. يشار إلى أنه لا يمضي يوم واحد من دون معارك بالصومال ـ إحدى دول القرن الإفريقي ـ منذ غزو القوات الإثيوبية للبلاد عام 2006.



على صلة بمسلسل العنف أصيب مدنيان صوماليان في هجوم بقنبلة يدوية شنه مجهولون الليلة قبل الماضية على منزل في مدينة أفجوي بإقليم شبيلى السفلى. وذكرت مصادر صومالية أمس إن الجرحى نقلوا إلى المستشفى المركزي في المدينة فيما لاذ منفذوا العملية بالفرار.



في هذه الأثناء طالب الخاطفون الصوماليون لموظفين في منظمة «أطباء العالم» غير الحكومية هما يابانية وهولندي الحكومة الإثيوبية بالإفراج عن سجناء صوماليين مقابل إطلاق موظفي الإغاثة. وقال ناطق باسم الخاطفين يدعى قولان فرح في اتصال هاتفي مع وكالة «فرانس برس»: «نحن مقاتلون صوماليون اعتقلنا هذين الأجنبيين في اثيوبيا. نطلب من اثيوبيا الإفراج عن معتقلينا في السجون الاثيوبية».



وأضاف أن «اثيوبيا اعتقلت صوماليين، ورداً على هذه الاعتقالات، سنظل نحتجز هذه اليابانية وهذا الهولندي اللذين يعملان في منظمة فرنسية». في سياق القرصنة البحرية هدد القراصنة الصوماليون الذين يحتجزون سفينة الشحن الأوكرانية قبالة السواحل الصومالية بنسفها إذا لم تدفع لهم الفدية للإفراج عنها.



وحدد ناطق باسم القراصنة في اتصال مع وكالة أنباء «الصومال اليوم» مهلة حتى مساء غد الاثنين لدفع الفدية وقدرها عشرون مليون دولار. وقال في الاتصال الذي تم من على متن السفينة إن «محتجزيها مستعدون للموت عليها مع بقية أفراد الطاقم إذا لم يدفع مالكوها الفدية».



وكانت الحكومة الصومالية قد أعلنت أن مالكي السفينة يجرون مفاوضات مباشرة مع القراصنة. يشار إلى أن سفنا حربية غربية وروسية تحاصر السفينة الأوكرانية المختطفة منذ 25 سبتمبر الماضي وعلى متنها شحنة أسلحة ودبابات روسية تضاربت الأنباء حول وجهتها الحقيقية. وأفادت تقارير صحافية أن «القراصنة يستخدمون أنظمة دفاع جوي وقذائف صاروخية وأنظمة توجيه مرتبطة بالأقمار الصناعية (جي بي اس) وهواتف مرتبطة بالأقمار الصناعية.



ألمانيا تطلق صوماليين



أطلقت السلطات الألمانية أمس سراح اثنين من الألمانيّين ذوي الأصول الصّوماليّة من أحد السجون الألمانيّة لعدم توفّر أدلّة كافية لإدانتهم بعد اعتقالهم للاشتباه في التّخطيط لعمل إرهابي. وبرأ القضاء الألماني المتهمين لعدم وجود أدلة على التّخطيط لخطف وتفجير طائرة ركاب متّجهة إلى هولندا من مطار كلونيا في مدينة بون الشّهر الماضي.
avatar
المقدسي
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد الرسائل : 30
نقاط : 3355
تاريخ التسجيل : 22/08/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى