النوي سنتر NouiCentre
مرحبا بك في منتديات النوي سنتر لرؤية جميع المواضيع إضغط على زر تسجيل
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» حتى تأتيهم البينة
الأحد 27 سبتمبر 2015 - 1:17 من طرف admin

» العزة في الجهاد
الأحد 27 سبتمبر 2015 - 1:13 من طرف admin

» "كفى استحمارا" الحلقة الأولى والثانية
الأحد 27 سبتمبر 2015 - 1:01 من طرف admin

» نصيحة للشيعة الذي يعتقد أن دينه صحيح يدخل والذي لا يعتقد دينه صحيح لا يدخل
الأحد 27 سبتمبر 2015 - 0:56 من طرف admin

» جرائم الشيعه ضد اهل السنه فى العراق (وثائق وصور)!!!!!!!!
الأحد 27 سبتمبر 2015 - 0:54 من طرف admin

»  أرشيف لجرائم الشيعه في أهل السنة بالعراق
الأحد 27 سبتمبر 2015 - 0:51 من طرف admin

» مخططات الصيانة لجوالات Samsung
السبت 23 مارس 2013 - 0:13 من طرف مختارعقلان

» تقييد البث وإغلاق قنوات بمصر
الأربعاء 13 أكتوبر 2010 - 20:30 من طرف 

» الولاء والبراء في عقيدة أهل السنة والجماعة
الثلاثاء 16 مارس 2010 - 1:19 من طرف نسمة الايمان


Tracked by Histats.com
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
asma - 1073
 
annes - 222
 
dalele - 196
 
islem - 175
 
anfel - 167
 
نور اليقين - 166
 
amani - 162
 
akrem - 158
 
sami - 153
 
soso - 61
 

facebook
NouiCentre

NouiCentre


غزة:تشييع رسمي وشعبي حاشد للوزير الراحل أحمد شويدح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default غزة:تشييع رسمي وشعبي حاشد للوزير الراحل أحمد شويدح

مُساهمة من طرف الأنباري في الجمعة 3 أكتوبر 2008 - 19:02

وفاة وزير العدل والمكلف بوزارة شؤون الأسرى في الحكومة الفلسطينية أحمد شويدح آثر إصابته بمرض اللوكيميا، ومشاركة رسمية وشعبية حاشدة في مراسم تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير في مدينة غزة..

غزة- الشبكة الإعلامية الفلسطينية / أعلنت مصادر طبية فلسطينية اليوم الأربعاء 1-10-2008 وفاة وزير العدل وشؤون الأسرى في الحكومة الفلسطينية أحمد شويدح آثر مرض ألم به.





وذكرت المصادر أن شويدح نقل إلى المشفى عشية عيد الفطر اثر إصابته بمرض اللوكيميا قبل أن يتوفى فجر اليوم مع تدهور حالته.



ونعت الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية الوزير شويدح، مشيدةً بمسيرته كـ"أحد أبرز وأهم علماء وفقهاء فلسطين وقد تولي العديد من المناصب الهامة من أبرزها كونه رئيس لجنة الإفتاء بالجامعة الإسلامية في غزة وعميد كلية الشريعة في الجامعة".



واعتبرت الحكومة في بيان صحفي " أن فقدان هذا العالم المجاهد خسارة كبيرة للحكومة وللشعب الفلسطيني وعزاؤنا أنه من المرابطين المجاهدين الشهداء وقد أفنى زهرة عمره في سبيل الله والعمل من أجل الإسلام العظيم".



ونعى المجلس التشريعي ونوابه الراحل شويدح الذي تولى وزارتي العدل والأسرى في حكومة هنية قبل نحو ستة اشهر. كما نعته حركة المقاومة الإسلامية "حماس" واعتبرت أن فقدانه خسارة للشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية.



واحتسبت رابطة علماء فلسطين عند الله عز وجل عضو مجلس إدارتها الوزير شويدح، مشددةً على مكانته كعالم من علماء الأمة وفقيه في الدين. كما نعته كتلة الصحفي الفلسطيني محتسبة إياه مع الشهداء والصديقين.



جنازة مهيبة

وظهر اليوم، شيع جثمان الوزير الراحل شويدح من المسجد العمري الكبير في مدينة غزة إلى مثواه الأخير، وسط مشاركة رسمية وشعبية حاشدة تقدمها رئيس الوزراء إسماعيل هنية وحشد كبير من النواب والوزراء وقيادات حركة "حماس".



وعدد هنية في كلمة له خلال مراسم التشييع، مناقب الراحل الفقيد، مشيداً بإنجازاته خلال عمله القصير في الحكومة الفلسطينية سواء في وزارة العدل أو الأسرى، مستذكراً أن الوزير الراحل كان قبل على الفور تكليفه في الحكومة المحاصرة والمضطهدة كمغرم لا مغنم دون الانتباه للمنصب أو التكليف.



ووصف هنية تكليف شويدح لمنصب وزير العدل بأنه كان نعم الاختيار، لافتاً إلى انتهاج الوزير شويدح وكافة وزراء الحكومة الفلسطينية سياسة التواصل والانفتاح مع جمهور المواطنين، معدداً بعض إنجازات الوزير الراحل مثل افتتاح المعمل الجنائي ومعهد دراسات القضاء.



ونعى الدكتور أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة بسام نواب المجلس الوزير الراحل شويدح، مستذكراً مسيرته وعطائه بعد أن جمع بين الجهاد والعلم ليغدو أحد علماء الشعب الفلسطيني وأحد رموزه المجاهدة.



وشدد النائب الدكتور خليل الحية في كلمة حركة "حماس" خلال مراسم التشييع، على مكانة الراحل الفقيد كأحد أعلام الأمة وفرسان النضال الوطني والجهاد في العلم والإسلام من أجل رفعة وخدمة الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.



وتقدم الحية بالتعزية الحارة إلى عائلة الفقيد والشعب الفلسطيني وحكومته، مؤكداً أن آثار الراحل شويدح ومسيرته المضيئة ستبقي نبراسا من بعده. كما نعى د.ماهر الحولي عميد كلية الشريعة والقانون في الجامعة الإسلامية الوزير شويدح مستشعراً بعظم المسؤولية والأمانة بعد رحيل الفقيد.



وأشاد الحولي بجهاد ورباط وعلم الوزير شويدح، وقال: "نفتقد اليوم فقيهاً كبيراً برحيل الفقيد وعالم بشؤون متطلبات وحاجيات الأمة وصاحب غزارة علم كبير ودقيق"، مضيفاً أن بوفاة الراحل كرامات عظيمة وهو الذي توفى بعد صيام وقيام رمضان.



كما أشاد النائب الدكتور مروان أبو رأس رئيس رابطة علماء فلسطين، بمسيرة الوزير شويدح بما تمتع به من علم وفقه واسعين وتميزه بالإسلام الوسطي والمعرفة والدراية، مشيراً إلى ظروف وفاته التي هي نصر للحكومة الفلسطينية التي تحاصر مع شعبها وتعاني ما يعانيه.



من جهته قال الشيخ عبد الكريم الكحلوت إنه يعز على الجميع الوقوف لنعي أحد رموز العلم ووداعه كأبن بار وصديق حميم ورجل من رجال العلم، مؤكداً أن الراحل كان رجل علم بكل ما تنطوي عليه الكلمة من معنى وواقع.



بطاقة تعريف

هو الدكتور أحمد ذياب أحمد شويدح، رئيس دائرة الإفتاء في رابطة علماء فلسطين، ولد في غزة عام 14/1/1959. حصل على درجة الدكتوراه في العام 1997م، من كلية الشريعة، بجامعة أم درمان الإسلامية، بدولة السودان.



وحصل على درجة الماجستير في العام 1988م، من كلية الشريعة، بالجامعة الأردنية. وكان قد حصل درجة البكالوريوس عام 1984م، من كلية الشريعة والقانون، بالجامعة الإسلامية في غزة. وفي العام الحالي عين وزيراً للعدل في الحكومة الفلسطينية، وكلف أيضاً بوزارة الأسرى وشئون المحررين.



وشغل عدة مناصب كرئيس دائـرة الإفتاء في رابطة علماء فلسطين، وعميداً لكلية الشريعـة والقانون بالجامعة الإسلامية بغزة، ورئيساً للجنة الإفتاء بالجامعة. ولشويدح فتاوي عديدة لعل من أهمها فتواه التي اعتبر فيها أن استخدام العنف والتعذيب ضد المجرمين - فضلا عن المتهمين- لانتزاع الاعترافات محرم في الشريعة الإسلامية، ولا يجوز بأي حال من الأحوال.

الأنباري
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد الرسائل : 41
نقاط : 3359
تاريخ التسجيل : 19/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى