المنظمة الإسلامية السنية الأحوازية تستنكر إطلاق مسمى "عرب الأحواز"
صفحة 1 من اصل 1
المنظمة الإسلامية السنية الأحوازية تستنكر إطلاق مسمى "عرب الأحواز"
مفكرة الإسلام: استنكرت المنظمة الإسلامية السنية الأحوازية إطلاق مسمى "عرب الأحواز" أو "إقليم الأحواز" كتعريف للأحواز ولشعبها، معتبرةً أن هذا يؤدي إلى مغالطات كبيرة يترتب عليها "تنازل عن حقوقنا الوطنية العليا".
وجاء في بيانٍ وقعت عليه المنظمة الإسلامية السنية الأحوازية وعددٌ من المنظمات الأحوازية: إن "استعمال عبارات "عرب الأحواز" أو "العرب في الأحواز" أو "إقليم الأحواز" هي تنازل واضح عن حقوقنا الوطنية الأحوازية العليا ومغالطة لغوية وتاريخية لمن يصف بها الأحواز المحتلة".
عبارة "عرب الأحواز":
وأوضح البيان أن عبارة (عرب الأحواز) "تعني أن العرب في الأحواز هم نسبة من سكان الأحواز "وبالتالي سوف يكون هناك شركاء للعرب في الأحواز أي أن هناك مَن هم مِن غير العرب؟!" وهنا المغالطة الكبرى لمن يستعملها فإنه يمهد بذلك لبقاء المستوطنين ومن استوطنوا الأحواز بعد الاحتلال الإيراني الذي وقع عليها عام 1925".
كما حذر البيان من أن استعمالها "قد يعني أيضاً أن العرب "في الأحواز" أقلية ولا تعني بالضرورة بأن الأحواز عربية كأن نقول العرب في أمريكا أو عرب أمريكا اللاتينية"، معتبرًا ذلك "مغالطةً وضربة للأحواز وعروبتها".
وشدد البيان على أنه "لا يجب أن نَصِف الأحواز إلا بالعربية حتى لا نخرج عن الواقع التاريخي والطبيعي للأحواز؛ فالأحواز أرض عربية وسكانها الأحوازيون هم عرب أقحاح وحينما نقول الأحوازيون نقصد العرب، ولا أحد سوى العرب".
سكان الأحواز عرب أقحاح:
وتساءل البيان: "فمن أين أتت مفردة "عرب الأحواز"...؟؟ وسكان الأحواز هم من العرب الأقحاح...؟!".
وأكد البيان أن "الأحواز أرض وشعب واحد لا تقبل التقسيم والتجزئة والتبعية ... (وأنها) ليست إقليماً البتة، بل هي بلد واحد يقع بكامله تحت احتلال أجنبي غير شرعي... ولم تكن قط جزءاً من كيان معين ولن تكون يوماً إقليماً بعد أن انتهت الخلافة الإسلامية على الوطن العربي والإسلامي".
واعتبر البيان أن "مَن يطلق على الأحواز صفة الإقليم يكون بذلك يريد للأحواز أو يمهد لها لتكون جزءًا من أرض أكبر وبالتالي تكون تابعة لها...!! , وهذا غير صحيح بأي حالٍ من الأحوال، ويعطي ذريعة وحجة للمحتل بأن يدعي بأن بلادنا جزء من كيانه غير الشرعي!!".
واعتبر البيان أن إطلاق وصف "إقليم" على الأحواز "تنازل سافر عن حقنا وحق شعبنا العظيم بأن يكون سيداً على أرضه وأن يحكم بلاده التي اغتصبها الفرس بنفسه وهو أيضًا ضربة لكل شهداءنا الأبرار...".
وخلص البيان إلى أن "مَن يتخذ من هذه العبارة أصلاً له إن كان عربياً قحاً أو أحوازياً حراً فإنه قد خان الأحواز أرضاً وشعباً".
وجاء في بيانٍ وقعت عليه المنظمة الإسلامية السنية الأحوازية وعددٌ من المنظمات الأحوازية: إن "استعمال عبارات "عرب الأحواز" أو "العرب في الأحواز" أو "إقليم الأحواز" هي تنازل واضح عن حقوقنا الوطنية الأحوازية العليا ومغالطة لغوية وتاريخية لمن يصف بها الأحواز المحتلة".
عبارة "عرب الأحواز":
وأوضح البيان أن عبارة (عرب الأحواز) "تعني أن العرب في الأحواز هم نسبة من سكان الأحواز "وبالتالي سوف يكون هناك شركاء للعرب في الأحواز أي أن هناك مَن هم مِن غير العرب؟!" وهنا المغالطة الكبرى لمن يستعملها فإنه يمهد بذلك لبقاء المستوطنين ومن استوطنوا الأحواز بعد الاحتلال الإيراني الذي وقع عليها عام 1925".
كما حذر البيان من أن استعمالها "قد يعني أيضاً أن العرب "في الأحواز" أقلية ولا تعني بالضرورة بأن الأحواز عربية كأن نقول العرب في أمريكا أو عرب أمريكا اللاتينية"، معتبرًا ذلك "مغالطةً وضربة للأحواز وعروبتها".
وشدد البيان على أنه "لا يجب أن نَصِف الأحواز إلا بالعربية حتى لا نخرج عن الواقع التاريخي والطبيعي للأحواز؛ فالأحواز أرض عربية وسكانها الأحوازيون هم عرب أقحاح وحينما نقول الأحوازيون نقصد العرب، ولا أحد سوى العرب".
سكان الأحواز عرب أقحاح:
وتساءل البيان: "فمن أين أتت مفردة "عرب الأحواز"...؟؟ وسكان الأحواز هم من العرب الأقحاح...؟!".
وأكد البيان أن "الأحواز أرض وشعب واحد لا تقبل التقسيم والتجزئة والتبعية ... (وأنها) ليست إقليماً البتة، بل هي بلد واحد يقع بكامله تحت احتلال أجنبي غير شرعي... ولم تكن قط جزءاً من كيان معين ولن تكون يوماً إقليماً بعد أن انتهت الخلافة الإسلامية على الوطن العربي والإسلامي".
واعتبر البيان أن "مَن يطلق على الأحواز صفة الإقليم يكون بذلك يريد للأحواز أو يمهد لها لتكون جزءًا من أرض أكبر وبالتالي تكون تابعة لها...!! , وهذا غير صحيح بأي حالٍ من الأحوال، ويعطي ذريعة وحجة للمحتل بأن يدعي بأن بلادنا جزء من كيانه غير الشرعي!!".
واعتبر البيان أن إطلاق وصف "إقليم" على الأحواز "تنازل سافر عن حقنا وحق شعبنا العظيم بأن يكون سيداً على أرضه وأن يحكم بلاده التي اغتصبها الفرس بنفسه وهو أيضًا ضربة لكل شهداءنا الأبرار...".
وخلص البيان إلى أن "مَن يتخذ من هذه العبارة أصلاً له إن كان عربياً قحاً أو أحوازياً حراً فإنه قد خان الأحواز أرضاً وشعباً".
- الأوسمة :
نقاط : 19810
تاريخ التسجيل : 01/01/1970
مواضيع مماثلة
» "الحص" يطالب "حزب الله" بـ"تفسير" بشأن استهدافه مروحية للجيش اللبناني
» قادة الصحوات يحذرون من "تمردها" ويلوحون بتشكيل منظمات شبيهة بـ"بدر"
» قتلت 11 شرطيا في ولاية هراة.. "طالبان" تتبنى عملية "تسميم جماعية" لـ 300 شرطي ومسؤول أفغاني في حفل إفطار جماعي في نورستان
» قادة الصحوات يحذرون من "تمردها" ويلوحون بتشكيل منظمات شبيهة بـ"بدر"
» قتلت 11 شرطيا في ولاية هراة.. "طالبان" تتبنى عملية "تسميم جماعية" لـ 300 شرطي ومسؤول أفغاني في حفل إفطار جماعي في نورستان
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأحد 27 سبتمبر 2015 - 1:17 من طرف admin
» العزة في الجهاد
الأحد 27 سبتمبر 2015 - 1:13 من طرف admin
» "كفى استحمارا" الحلقة الأولى والثانية
الأحد 27 سبتمبر 2015 - 1:01 من طرف admin
» نصيحة للشيعة الذي يعتقد أن دينه صحيح يدخل والذي لا يعتقد دينه صحيح لا يدخل
الأحد 27 سبتمبر 2015 - 0:56 من طرف admin
» جرائم الشيعه ضد اهل السنه فى العراق (وثائق وصور)!!!!!!!!
الأحد 27 سبتمبر 2015 - 0:54 من طرف admin
» أرشيف لجرائم الشيعه في أهل السنة بالعراق
الأحد 27 سبتمبر 2015 - 0:51 من طرف admin
» مخططات الصيانة لجوالات Samsung
السبت 23 مارس 2013 - 0:13 من طرف مختارعقلان
» تقييد البث وإغلاق قنوات بمصر
الأربعاء 13 أكتوبر 2010 - 20:30 من طرف
» الولاء والبراء في عقيدة أهل السنة والجماعة
الثلاثاء 16 مارس 2010 - 1:19 من طرف نسمة الايمان